اجهزة تفتيش الحقائب

تعتبر شركة زونة المتحدة  افضل شركة بوابات وأجهزة تفتيش أمنية، حيث توفر خدمات بيع وتأجير وتركيب اجهزة تفتيش الحقائب وكافة أنواع البوابات الامنية في كافة مدن السعودية: جدة – الرياض – مكة – المدينة المنورة – حائل – تبوك – الخبر – الدمام – المنطقة الشرقية – عسير – جازان – وغيرها من المدن.

أفضل شركة لبيع اجهزة تفتيش الحقائب

للطلب أو الاستسفار اتصل على الارقام:

0545814576

0502525942

مواصفات التفتيش الأمنية

المواصات القياسية لاجهزة التفيش ذات الجودة العالية هي ما يلي:

ماذا يكشف جهاز تفتيش المطار؟

  • ان جهاز تفتيش الحقائب والذي يسمى بالعامية “جهاز تفتيش المطار” مجهز بتقنيات متطورة ويعتمد على الأشعة السينية والمسح الضوئي، حيث يسمح برؤية تفصيلية لمحتوى الأمتعة والحقائب بدقة عالية بدون الحاجة الى فتحها، وقد صمم الجهاز ليكون قادرا على تفتيش  عدد كبير من الحقائب والأمتعة في مدة زمنية قليلة، .
  • حيث يمكن للجهاز كشف مجموعة متنوعة من المواد والأشكال، بما في ذلك المعادن والسوائل والمواد العضوية والاسلحة والمتفجرات وغيرها.

كيف يعمل جهاز كشف الحقائب؟

أولاً: التوصيل والتشغيل:

يتم توصيل جهاز التفتيش بالكهرباء وتشغيله، ثم يتم تشغيل واجهة المستخدم وضبط الإعدادات وفقًا لنوع الفحص المطلوب.

ثانياً:وضع الحقائب في الجهاز:

توضع الحقائب او ما يراد فحصه في منطقة الفحص المخصصة وهي عبارة عن حزام السير توضع عليها الحقائب فتمر الحقائب في غرفة الفحص التي تحتوي على الحساسات وماسح ضوئي يعمل بالاشعة السينية،

ثالثاً: التحليل والتصوير:

في هذه المرحلة تظهر كافة تفاصيل الحقيبة على الشاشة الموصلة بالجهاز ويتم تحليل الصورة بشكل مفصل كما أن الحساسات واجهزة الانذار ستصدر صوت في حال وجود أي مواد مشتبه بها.

بيع وتأجير جهاز تفتيش الحقائب الامني

للطلب أو الاستسفار اتصل على الارقام:

0545814576

0502525942

هل تظهر المخدرات في اجهزة كشف المطار؟

بكل تأكيد يستخدم جهاز كشف الحقائب بالأشعة السينية، للكشف عن المواد الخطرة مثل المخدرات و المتفجرات  والاسحلة وغيرها من المواد الاخرى.

ماذا يكشف جهاز تفتيش المترو؟

يكشف جهاز تفتيش الحقائب والذي يطلق عليه بالعامية ايضاً اسم جهاز تفتيش المترو، كافة المواد التي تعتبر مخالفة للقوانين والانظمة ومهددة للامن العام مثل: المعادن والأسلحة والمتفجرات، والمواد الخطرة، وايضاً المخدرات وغيرها.

كيف يتم تفتيش الحقائب في المطار؟

يتم تفتيش الحقائب في المطارات من خلال جهاز تفتيش الحقائب وأيضاً أجهزة التفتيش اليدوية، واجهزة التفتيش بالاشعة السينية x ray، وبكاميرات مراقبة ذكية لاكتشاف الوجوه ومعرفة اذا كان الشخص مطلوبا أو لا.

استخدامات اجهزة تفتيش الحقائب:

إن لأجهزة تفتيش الحقائب الأمنية دور كبير في تعزيز الأمان والحماية في كافة المنشآت العامة والخاصة التجارية والسكنية والخدمية وفي المؤتمرات والاحتفالات الكبير وتستخدم في العديد من الاماكن ومن أهمها:

أ. المطارات وكافة منافذ السفر:

حيث يعتبر تفتيش الحقائب هاماً جداً في منافذ السفر بكافة أنواعها، وذلك لمنع نقل المواد المحظورة أو الخطرة والاسحلة والمخدرات بين المدن والدول، حيث من اهم استخدماتها اكتشاف المتفجرات والأسلحة غير المشروعة والمواد الكيميائية الخطرة.

ب . المباني الحكومة والمؤسسات العامة:

وكذلك تستخدم هذه أجهزة تفتيش الحقائب في فحص الموظفين والاشخاص الذين يدخلون في المباني الحكومية والمؤسسات العامة، وذلك للتأكد من عدم حملهم لأي مواد محظورة أو خطرة..

ج- في كافة المنشآت التجارية والصناعية والسكنية:

أيضاً يستخدم جهاز تفتيش الحقائب الأمنية والأشخاص في المصانع والمستودعات والمراكز التجارية وكذلك في الفنادق لمنع دخول أي مواد غير مصرح بها، مثل الأسلحة أو المواد القابلة للاشتعال.

شركة تركيب اجهزة تفتيش الحقائب في السعودية

للطلب أو الاستسفار اتصل على الارقام:

0545814576

0502525942

استخدامات اخرى لاجهزة تفتيش الحقائب:

ايضاً بعد التطور الكبير في المملكة العربية السعودية والطفرة الاقتصادية الهائلة التي تمر بها المملكة أصبحت اجهزة التفيش الامنية تستخدم في الفعاليات والمؤتمرات والاحتفالات العامة والخاصة وايضاً في المتاحف والمنشآت الرياضية التي يتواجد فيها عدد كبير من الاشخاص، وغيرها الكثير من الاستخدامات الاخرى.

أنواع اجهزة التفتيش الامنية:

تختلف أنواع  اجهزة فحص الشنط والأشخاص للفنادق وفقًا للنوع والموديل وأيضا باختلاف الفنادق والمتطلبات الأمنية المحددة لكل منشأة، وإليكم بعض الأجهزة المشتركة التي قد تستخدم في هذه البوابات:

أولاً – أجهزة الأشعة السينية

(X-Ray Machines):

حيث تستخدم لفحص الشنط والحقائب بواسطة إرسال شعاع ذو تردد عالٍ من الأشعة السينية عبر الأشياء، كما تتميز هذه الأجهزة بأنها تساعد على رؤية محتوى الشنط والتحقق من وجود أي أشياء مشبوهة أو محظورة داخلها.

ثانياً – جهاز الكشف عن المعادن

(Metal Detectors):

حيث تستخدم لكشف الأجسام المعدنية التي يحملها الأشخاص، بما في ذلك الأسلحة النارية أو السكاكين، يتم تمرير الأشخاص عبر بوابة معدنية تحتوي على أجهزة استشعار تكتشف تغيرات الحقل المغناطيسي الناجمة عن المعادن.

ثالثاً – أجهزة الكشف عن المتفجرات

(Explosive Detection Devices):

حيث تستخدم للكشف عن وجود المواد المتفجرة في الشنط والأشخاص، حيث تعتمد هذه الأجهزة على تقنيات مختلفة بما في ذلك الكشف عن المواد الكيميائية أو العبوات الناسفة باستخدام الأشعة السينية أو تحليل البصمات الكيميائية.

رابعاً – أجهزة الكشف عن المواد المخدرة:

وهذه الاجهزة تستخدم لاكتشاف وجود المواد المخدرة في الشنط والحقائب، حيث أنها تستخدم تقنيات مختلفة بما في ذلك الكشف عن التغيرات الكيميائية أو التحليل الضوئي للكشف عن آثار المواد المخدرة.

خامساً – أجهزة الاستشعار الحراري

(Thermal Imaging Devices):

حيث تستخدم للكشف عن الأجسام أو المواد التي تنبعث منها حرارة غير طبيعية، كما يمكن استخدامها للكشف عن الأجسام المشتعلة أو الأشياء التي تخفى تحت الملابس.

أفضل شركات  اجهزة تفتيش الحقائب

للطلب أو الاستسفار اتصل على الارقام:

0545814576

0502525942

أهمية جهاز تفتيش الحقائب والاشخاص:

تستخدم بوابات فحص وتفتيش الحقائب والأشخاص في الفنادق والمطارات والعديد من المنشآت التجارية والصناعية والمؤسسات العامة والخاصة والمولات وغيرها وتستخدم  لعدة أغراض تتعلق بالأمان والحماية، بما في ذلك الآتي :

منع دخول الأشياء المحظورة:

  • حيث تستخدم بوابات الفحص في تفتيش الشنط والحقائب التي يحملها النزلاء والزوار قبل دخول الفندق، كما أنها تساعد في منع دخول جميع الأشياء المحظورة أو الخطرة إلى المنشأة، بما في ذلك الأسلحة، المواد المتفجرة، المخدرات، وغيرهم من الأشياء الأخرى التي تشكل تهديدًا للسلامة العامة للمنشأة.

ضمان سلامة الافراد والمنشآت:

  • ايضاً بفضل بوابات الفحص فإنه يتم عادة تعزيز مستوى الأمان في كافة المنشآت التجارية والصناعية والمؤسسات العامة والخاصة وحماية الافراد، وذلك لأنها تساعد في اكتشاف الأشياء المشبوهة أو الخطرة في الشنط والحقائب، مما يساعد في الحد من المخاطر والتهديدات الأمنية داخل المنشأة.

بيع وتأجير اجهزة تفتيش الحقائب

جدة – مكة – المدينة – الخبر – الدمام – الرياض – الاحساء – الخبر – المنطقة الشرقية – تبوك – الطائف – جازان – عسير – القطيف – الجبيل

للطلب أو الاستسفار اتصل على الارقام:

0545814576

0502525942

أنواع اخرى من البوابات والأجهزة الأمنية:

أيضاً يوجد العديد من البوابات واجهزة التفتيش الامنية وتستخدم في مجالات وأنشطة متعددة ومن أهمها:

 

1- بوابات التحكم في دخول وخروج الافراد الأمنية

  • أيضاً تعد بوابات التحكم في في مرور وخروج الافراد الأمنية من أفضل الأنظمة الأمنية التي يمكنك أن تجدها في الكثير من الشركات والبنوك التجارية الكبرى، حيث أنها تكون مزودة بكاميرات ونظام بصمة يمكنها معرفة جميع الأشخاص الذين يعبرون من خلالها كما أن بوابات التحكم في مرور الافراد والاشخاص تتميز بالكثير من المميزات.

2- بوابات أمنية الكترونية للمحلات:

ومن أهم وظائف هذه البوابات:

  • الحماية من السرقة: حيث تتميز البوابات بالدقة العاليه، حيث أنها تقوم بكشف أي أشياء قد تخرج من المنشآت التجارية دون دفع ثمنها من خلال اخفائها وذلك من خلال ربطها بطرق متعدد بالمواد التجارية التي ييبها هذ المحل.
  • حيث أنها تعطي صوت إنذار لصاحب المحل لتنبيهه بقيام أحد الاشخاص بنشاط غير طبيعي ومحاولة سرقة أحد محتويات المحل.

شركة توريد جهاز تفتيش الحقائب

للطلب أو الاستسفار اتصل على الارقام:

0545814576

0502525942

 

3- بوابات مواقف السيارات والجراجات:

وكذلك تعتبر بوابات دخول وخروج السيارات من الابتكارات الحديثة التي تساهم في تحسين وتنظيم حركة المرور في المنشآت والمواقع المختلفة، وتلعب الشركات المتخصصة في توريد وتثبيت هذه البوابات دورًا هامًا في تلبية احتياجات العملاء وتوفير حلول فعالة وموثوقة، وخلال هذه المقالة سوف نتعرف سويا على أفضل شركة مواقف بوابات دخول وخروج السيارات.

4- عصا تفتيش الاشخاص الامنية:

حيث تعتبر عصا تفتيش الأشخاص واحدة من أهم الأدوات التي يتم استخدامها من أجل تفتيش الأشخاص قبل الدخول إلى المؤسسات المهمة داخل الدولة، بالإضافة إلى استخدامها في العديد من الأماكن الأخرى مثل استخدامها في الجامعات والشركات والهيئات المختلفة، حيث تتميز هذه العصا في الكشف عن الجوالات وايضاً عن وجود المعادن الغير مسموح لها بالدخول في هذه الأماكن، تعمل هذه العصا على إصدار أصوات فور إيجاد أي جسم معدني مع الأشخاص الذين يتم تفتيشهم، و بالتالي تساعد رجال الأمن في التعرف على هؤلاء الأشخاص ومنعهم من الدخول.

 

5- أجهزة تنظيم الدور و ماكينة التذاكر للعملاء:

حيث تساعد هذه النوعية من الأجهزة في الحصول على النظام وتنظيم الأدوار في العديد من الأماكن التي تعاني من الزحام الشديد، حيث يمكن من خلال هذه الأجهزة تنظيم جميع الأدوار في المستشفيات والبنوك من أجل تفادي العديد من المشاكل التي تحدث بسبب عدم التنظيم.

6- حواجز معدنية أمنية:

حيث تعتبر حواجز الأمان من العناصر الأساسية في حماية المباني والمنشآت من التهديدات الأمنية.

7- بوابات التحكم في الحضور والانصراف:

حيث يستخدم هذا النوع من البوابات لتسجيل ومراقبة حضور وانصراف الموظفين. تعمل عن طريق تسجيل الوقت الذي يدخل فيه الموظف ويخرج من المبنى. يمكن استخدام بصمة الأصبع أو بطاقات الوصول لتسجيل الحضور والانصراف وتقديم تقارير دقيقة بذلك.

8- أجهزة وبوابات الكشف عن المعادن:

تستخدم هذه البوابات لتأمين المباني والشركات من خلال كشف المعادن المحظورة مثل الأسلحة والسكاكين والمواد الخطرة. تعمل البوابات بتقنيات الكشف عن المعادن المتقدمة وتنبه عندما يتم اكتشاف أي شيء ممنوع.

أفضل جهاز تفتيش الحقائب

للطلب أو الاستسفار اتصل على الارقام:

0545814576

0502525942

شركات بيع وتأجير اجهزة تفتيش الحقائب 

جدة – مكة – المدينة – الخبر – الدمام – الرياض – الاحساء – الخبر – المنطقة الشرقية – تبوك – الطائف – جازان – عسير – القطيف – الجبيل

للطلب أو الاستسفار اتصل على الارقام:

0545814576

0502525942

اقرأ أيضاً:
error: Content is protected !!
اتصل بنا